ديوان المحاسبه يترأس أجتماع مؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 ديوان المحاسبه يترأس أجتماع مؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد

30/06/2020

ترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبه رئيس مؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد الاجتماع الحادي عشر لفريق أستعراض التنفيذ الذي عقد عن بعد بأستخدام الاتصال المرئي وبحضور عدد من الدول الاطراف في أتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد وممثلي الامانه العامه للمؤتمر من مكتب الامم المتحده لمكافحة المخدرات والجريمه-فيينا.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مواضيع عده تتصل بمستوى الاداء لآلية تنفيذ أتفاقية مكافحة الفساد والمسائل الماليه المتعلقه بالميزانيه المخصصه لعملية أستعراض تنفيذ الاتفاقيه وحالة تنفيذ الاتفاقيه لدى كل دوله طرف في الاتفاقيه. كما نظر الاجتماع في التقارير والبيانات التي قدمتها الامانه العامه للمؤتمر بشأن دورات أستعراض الاتفاقيه ومدى التقدم المحرز في جانب التنفيذ لدى كل دوله وملخص بالممارسات والخبرات المكتسبه من عملية الاستعراض لتسهيل تبادل المعلومات بين الدول الاطراف وبما يخدم تسهيل عملية الاستعراض خلال الدورات القادمه.

كما تضمن الاجتماع عملية سحب القرعه وذلك لتحديد الدول المستعرَضه والمستعرِضه في دورة الاستعراض الثانيه.

وأشار معالي رئيس ديوان المحاسبه الى أهمية أن تعمل الدول الاطراف على توفيق وأستكمال تشريعاتها الوطنيه بما يتوافق ومتطلبات مختلف فصول أتفاقية مكافحة الفساد وبما يضمن الوفاء بمتطلبات التنفيذ لغرض تحقيق ألاهداف الراميه الى منع الفساد ومكافحته على المستوى الاقليمي والدولى.

وأكد معاليه بأن القياده السياسيه في دولة الامارات العربيه المتحده تضع قضية مكافحة الفساد على قائمة أولوياتها وأنها تعمل جاهدة في مشاركة المجتمع الدولي جهوده ومساعيه في سبيل منع الفساد ومكافحة كافة أشكاله. وأضاف معاليه الى تعاون الدول الاطراف فيما بينها لتنفيذ فصول الاتفاقيه هو السبيل الانجع لتفادي الاضرار الناجمه عن الفساد مثل عرقلة مشاريع التنميه وتقويض البنى الاقتصاديه والحيلوله دون وصول الحقوق لاصحابها وتوظيف الاموال المتأتيه من الفساد لاذكاء النزاعات والارهاب وبما يزعزع الامن والسلم الدوليين.

facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient