ديوان المحاسبه يترأس أجتماع رؤساء الاجهزه الرقابيه بمجلس التعاون
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 ديوان المحاسبه يترأس أجتماع رؤساء الاجهزه الرقابيه بمجلس التعاون

20/10/2020

ترأس معالي الدكتور/ حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبه رئيس مؤتمر الدول الاطراف في أتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد الاجتماع السابع عشر لأصحاب المعالي رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد عن بعد باستخدام خاصية الاتصال المرئي وبحضور أصحاب المعالي رؤساء دواوين المحاسبه بدول المجلس ومعالي الامين العام للمجلس.
وافتتح معاليه الاجتماع بالترحيب باصحاب المعالي رؤساء الدواوين متمنيًا لاعمال الاجتماع التوفيق والنجاح.
وبين في كلمته أهمية الدور الذي تؤديه الاجهزه الرقابيه في الحفاظ على الاموال العامه وأن هذا الدور قد تجاوز المفهوم المحدود للرقابه الماليه اللاحقه ورصد الاخطاء والمخالفات ليصل الى تحقيق المفهوم الشامل الذي يسعى الى تحقيق مبادىء الشفافيه والنزاهه والافصاح والمساءله والاسهام في تطوير النظم الماليه وبما يضمن توظيف موارد الميزانيه العامه للدوله للاغراض التي رصدت من أجلها ويحقق أهداف التنميه المستدامه وبما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني للدول الاعضاء وتحقيق رفاهية شعوب المجلس.
وأضاف بأنه وبعد مضي أربعة عقود من عمر مجلس التعاون منذ أنطلاقته الاولى في العاصمه أبوظبي في العام 1981 وفي ظل المتغيرات التي يفرضها الظرف الزمني الحالي  وما تواجهه الدول الاعضاء من تحديات سياسيه واقتصاديه وامنيه وبيئيه واجتماعيه وما صاحب ذلك من قضايا طارئه كجائحة كوفد-19 التي زادت من تعقيد التحديات وفرضت واقعاً بديلاً لما أعتادت عليه الدول والشعوب في ممارسة مختلف نشاطاتها.  وبحسب ما املته تلك الظروف والتحديات فقد تطلب الامر تغييراً في نمط التفكير التقليدي واستنباط معادلات سياسيه ومقاربات في التفاهم وقرأة المستقبل من اجل خلق فرص جديده تركز على خطوات عمليه ذات نتائج ملموسه تعزز لحالة السلم والاستقرار والتعاون والازدهار والنمو على المستوى الاقليمي والدولي.
وأستعرض الاجتماع جمله من المواضيع المدرجه على جدول أعماله كان من بينها أعتماد أعلان أبوظبي 2019 الصادر عن مؤتمر الدول الاطراف في أتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد وذلك كوثيقه رسميه للعمل والتعاون فيما تضمنته من مباديء تتصل بعمل الاجهزه الرقابيه. كما تم أستعراض  تقرير متابعة القرارات الصادرة عن الاجتماع السادس عشر لأصحاب المعالي رؤساء الدواوين والاجتماع الواحد والعشرين لأصحاب السعادة الوكلاء. وعدد من الموضوعات ذات الصله بأعمال دواوين المحاسبة بدول مجلس التعاون.
facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient