ديوان المحاسبه يفتتح أعمال لجنة العلوم وتقنية المعلومات بالانتوساي
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 ديوان المحاسبه يفتتح أعمال لجنة العلوم وتقنية المعلومات بالانتوساي

16/09/2020

افتتح معالي الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبه رئيس مؤتمر الدول الاطراف في أتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد الاجتماع الاول للجنه الفرعيه التابعه لمنظمة الانتوساي والمعنيه بدراسة أثر العلوم وتقنية المعلومات على ممارسات العمل المهني في الرقابه على مؤسسات القطاع العام برئاسة ديوان المحاسبه الاماراتي وبالتعاون مع مكتب المراجع العام الامريكي وعضوية عدد من الاجهزه الرقابيه.
وقد أسند الى اللجنه مهمة دراسة التطورات المتسارعه في حقلي العلوم وتكنولوجيا المعلومات بقصد فهم أثرها على الممارسات والنظريات الرقابيه في القطاع الحكومي. بما في ذلك أقتراح التوصيات التي من شأنها الاسهام في تسخير العلوم والتكنولوجيا لخدمة أغراض الرقابه ومكافحة الفساد وتوفير مناهج تدريبيه لبناء القدرات المهنيه لمدققي الاجهزه الرقابيه.
وقد صرح معالي رئيس ديوان المحاسبه بأن أختيار ديوان المحاسبه الاماراتي لقيادة هذه اللجنه أنما يشير الى القدرات المهنيه وألاساليب المتقدمه التي أعتمدها الديوان مؤخراً ضمن منظومة عمله في تنفيذ العمليات الرقابيه. وأضاف معاليه بأن ماتشهده مختلف القطاعات الحكوميه من تطور وماتفرضه التطورات المتسارعه في فرعي العلوم والتكنولوجيا يتطلب من الاجهزه الرقابيه أن تكون على أتم الاستعداد والمقدره على توظيف هذه التطورات بما يخدم تطوير الاساليب الرقابيه بما يخدم مستوى الجوده والسرعه المتوقعه لاعمال الرقابه وتقدم الخدمات الرقابيه في وقت قياسي. وأكد كذلك بأن مافرضته جائحة كورونا على مستوى العالم من تحديات قد سرعت من أعتماد تكنولوجيا المعلومات كبديل لكثير من الممارسات والخدمات لتؤكد مجدداً أن المستقبل سيشهد الكثير من التحول في كافة مؤسسات القطاع الحكومي وبما يضمن أستدامة العمل الحكومي وتقديم الخدمات بمستوى أعلى من الكفاءه والفعاليه والاجهزه الرقابيه ليست أستثناء.
facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient