الامارات توقع أتفاقية تنفيذ أعلان ابوظبي
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 الامارات توقع أتفاقية تنفيذ أعلان ابوظبي

09/05/2021

وقع ديوان المحاسبه ومكتب الامم المتحده أتفاقية بشأن تنفيذ أعلان ابوظبي الصادر عن الدوره الثامنه لمؤتمر الدول الاطراف في أتفاقية الامم المتحده الذي عقد بالعاصمه ابوظبي في ديسمبر 2019.

وقع الاتفاقية معالي الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبه ورئيس الدوره الثامنه لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد ومعالي غاده والي وكيل الامين العام للامم المتحده والمدير التنفيذي لمكتب الامم المتحده المعني بالمخدرات والجريمه.

وصرح معالي رئيس ديوان المحاسبه بان هذه الاتفاقيه تأتي في أطار الحرص والاهتمام الذي توليه القياده السياسيه لدولة الامارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تسهام في عملية مكافحة الفساد وتعزز من المساعي التي تبذلها الدول الاطراف في سبيل التعاون الدولي وتقديم الدعم الفني وبما يحقق أهداف ومضامين أعلان أبوظبي. وأكد بأن حكومة دولة الامارات قد أدركت أن التكلفة الاجتماعية للفساد كبيره وأن الفساد يضعف المؤسسات ويقوض الثقة ويؤثر بشكل غير متناسب على الفئات المحرومة في المجتمع ، ويعمل على منع الإدماج الاجتماعي ويعزز عدم المساواة.وأضاف معاليه بان دولة الامارات قد قدمت دعم مالي يزيد عن 5 ملايين دولار من أجل تفعيل خطة تنفيذ أعلان ابوظبي والتي تمتد على مدى ثلاث سنوات.

يذكر أن من أهم الاهداف التي يسعى الاعلان الى تحقيقها هو الاستفاده من الدور الفاعل للاجهزه الرقابيه في دفع عملية مكافحة الفساد الى مستويات متقدمه أعتماداً على الخبرات والكفاءات المهنيه لدى الاجهزه الرقابيه بالاضافه الى تفعيل مجالات التعاون المهني بين الاجهزه الرقابيه وهيئات مكافحة الفساد.

facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient