الامارات تترأس الجلسه الاستثنائية لمؤتمر مكافحة الفساد
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 الامارات تترأس الجلسه الاستثنائية لمؤتمر مكافحة الفساد

06/05/2021

يترأس معالي الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبه رئيس الدوره الثامنه لمؤتمر الدول الاطراف في أتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد الجلسه الاستثنائيه للمؤتمر التي ستعقد يوم 7 مايو الجاري بمقر الامم المتحده في فيينا.  وتعقد هذه الدوره الاستثنائيه للمؤتمر لإقرار الصيغه النهائيه لمشروع الاعلان السياسي وفق ما أنتهت الية المشاورات والمفواضات الرسميه بشأن هيكل ومضمون الاعلان بحسب وجهات النظر التي أبدتها الدول الاطراف خلال جلسات النقاش التي امتدت لاكثر من ستة أشهر.  وسيتم عرض مشروع الاعلان السياسي على الاجتماع الخاص للجمعيه العامه للامم المتحده بشأن تحديات وتدابير منع ومكافحة الفساد وتعزيز التعاون الدولي وذلك في شهر يونيو القادم.
وصرح معالي رئيس الديوان بان هذا المشروع يأتي أستجابة لمخرجات الدوره الثامنه للمؤتمر التي عقدت في أبوظبي نهاية العام 2019 وفق قرارات الجمعيه العامه للامم المتحده والتي كلفت المؤتمر باتخاذ التدابير اللازمه للتحضير لهذا الاعلان. ويتضمن الاعلان حزمه من الاجراءات والتدابير التي تطالب الدول الاخذ بها في سبيل النهوض بعملية مكافحة الفساد وتعزيز مباديء النزاهه والمساءله والشفافيه وتوفير الدعم الفني للدول الاطراف من خلال التعاون الدولي وكذا الاحترازات الواجب اتباعها في اوقات الازمات والطواريء.
وأضاف معاليه بان هذا المشروع يعكس مستوى القلق الذي تبديه الدول الاطراف إزاء خطورة المشاكل والتهديدات التي يشكلها الفساد على استقرار المجتمعات وأمنها ، وتقويض مؤسسات وقيم الديمقراطية ، والقيم الأخلاقية والعدالة ، وتعريض التنمية المستدامة وسيادة القانون للخطر. مع التأكيد أن عملية مكافحة الفساد لن تؤتي ثمارها الا من خلال تظافر جهود الدول الاطراف وتعاون المؤسسات والافراد في التصدي لكافة أشكال الفساد في كل زمان ومكان.
facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient