ديوان المحاسبة يشارك في اجتماعات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 ديوان المحاسبة يشارك في اجتماعات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

01/09/2020

ترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة ورئيس مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ترأس اجتماعات الفرق الحكوميه المكلفه بمتابعة تنفيذ مختلف فصول الاتفاقيه وذلك بمقر الامم المتحده في مدينة فيينا – جمهورية النمسا.

وتأتي مشاركة ديوان المحاسبه بصفته رئيسا لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في دورته الثامنه.

ومن بين أهم الاجتماعات للفرق العامله اجتماع الدورة الحادية عشرة المستأنفة لفريق استعراض تنفيذ الاتفاقيه و اجتماع الدورة الحادية عشرة للفريق العامل الحكومي الدولي المفتوح العضوية المعني بمنع الفساد، بالإضافة إلى والاجتماع الأول للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشأن التحضير للدورة الاستثنائية للجمعية العامة للامم المتحده لمكافحة الفساد.

وناقش اجتماع الدورة الحادية عشرة لفريق استعراض التنفيذ وفريق العمل المعني بمنع الفساد القضايا التي تتصل بتنفيذ الاتفاقيه وعملية دورات استعراض الدول. كما تضمن الاجتماع حلقات نقاشيه قدمتها بعض الدول الاطراف تم خلالها استعراض تجارب الدول وخبراتها في مجال مكافحة الفساد وحماية الشهود والمبلغين وتبادل المعلومات والتعاون الدولي بما في ذلك مناقشة مواضيع التدابير الوقائية والتجريم وإنفاذ القانون وعرض الممارســــات الجيدة والمبادرات في مجال منع الفســــاد لتعزيز فعالية هيئات مكافحة الفساد.

وصرح معالي رئيس الديوان بان دولة الامارات العربية المتحدة تضع قضية مكافحة الفساد على قائمة اولوياتها وأنها تشارك المجتمع الدولي جهوده في الحد من انتشار الفساد من خلال طرق واساليب مبتكره من بينها استخدام تكنولوجيا المعلومات وتحليل البيانات في سبيل ايجاد وسائل ناجعه لمكافحة الفساد وكشفه.

facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient