ديوان المحاسبه يشارك في أعمال مؤتمر مكافحة الفساد
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 ديوان المحاسبه يشارك في أعمال مؤتمر مكافحة الفساد

12/06/2019

يترآس معالي الدكتور/حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبه رئيس منظمة الانتوساي وفد دولة الامارات العربيه المتحده المشارك في اعمال الدوره الثانيه للفريق الدولي المعني بمكافحة الفساد للكميات الكبيره للموجودات والاصول المتأتيه من الفساد وذلك بمدينة اوسلو خلال الفتره من 12-14يونيو الحالي.

ويتوقع ان ينظر الاجتماع في الموضوعات المدرجه على جدول أعماله وعلى رأسها النتائج التي تم التوصل اليها خلال الاجتماع الاول الذي عقد في ليما نهاية العام الماضي والذي اوصي باهميه التعاون بين الدول الاعضاء الموقعه على اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد وذلك بشآن استرداد الاموال والموجودات المتأتيه من الفساد. كما سيتضمن جدول الاجتماع استعراض افضل الممارسات والتجارب الناجحه بشأن منع الفساد المتصل بالموجودات والاصول ذات الكميات الكبيره والعمل على تفعيل آليات ملاحقة المفسدين وتقديمهم للعداله.

وصرح معالي رئيس ديوان المحاسبه بان الاضرار الناتجه عن اعمال الفساد تمثل اكبر خطر يهدد استقرار الامن والسلم الدوليين وذلك لما تقدمه الاموال المتأتيه من الفساد من إذكاء للنزاعات الاقليميه وماتسببه من حروب ودمار للشعوب وتعطيل لاهداف التنميه المستدامه. وأكد معاليه على أهمية تظافر الجهود الدوليه من أجل مناهضة آعمال الفساد والحيلوله دون الاضرار التي يمكن أن تضر بالموارد الماليه للشعوب وتبددها في تأجيج النزاعات والحروب الدوليه مما ينعكس سلبا على المستوي المعيشي والصحي والاجتماعي للشعوب. واضاف معاليه بان دولة الامارات العربيه المتحده قد سبقت كثير من دول العالم بشأن استكمال منظومة التشريعات المناهضه للفساد وسنت القوانين والتشريعات بشأن ملاحقة المفسدين وتقديمهم للعداله كما انها عملت على تفعيل قنوات التواصل الدولي على المستوى الثنائي والاقليمي من اجل التعاون مع المجتمع الدولي في كل ما من شانه مكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

يذكر أن دولة الامارات العربيه المتحده ستستضيف الدوره الثامنه لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد وذلك في مدينة ابوظبي خلال نهاية العام الحالي.

facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient