ديوان المحاسبة يشارك في اجتماعات قمة مجموعة العشرين في الرياض
Listen to this Page. Powered by Tingwo.co

 ديوان المحاسبة يشارك في اجتماعات قمة مجموعة العشرين في الرياض

03/02/2020

حارب العميمي: مشاركة ديوان المحاسبة في القمه يؤكد مكانة الدولة في ملف الرقابة المالية ومكافحة الفساد

يشارك ديوان المحاسبة في  أول الاجتماعات التحضيرية لقمة مجموعة العشرين (G20) التي تعقد في الرياض مطلع الشهر الحالي. وتعد هذه القمة ملتقى عالمي يجمع قادة ورؤساء وممثلين أكبر الاقتصادات في العالم وذلك للعمل بشكل جماعي لاقتراح حلول فعالة ذات أثر إيجابي لتعزيز النمو الاقتصادي والتصدي للتحديات التي تفرضها الظروف الراهنة في الجوانب الاقتصادية والمالية والسياسية والبيئة والصحة والتعليم. وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بالقمة كضيف وبصفتها رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي.

وأكد معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي، رئيس ديوان المحاسبة، رئيس مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بأن ديوان المحاسبة سيشار ك في أعمال واجتماعات محور مكافحة الفساد والرقابة المالية، وسيعمل الديوان بالتنسيق والتعاون مع الأجهزه المعنية بالدولة لتقديم مجموعة من المبادرات بشأن مكافحة الفساد والرقابة المالية والمشاركة في اجتماعات لجنة مكافحة الفساد التابعة لقمة العشرين.

يذكر أن محور مكافحة الفساد التابع للجنة مكافحة الفساد بمجموعة العشرين يسعى لتحقيق جملة من الأهداف من بينها تفعيل تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد من قبل الدول الأعضاء بالمجموعة وكذلك تعزيز النزاهة والتصدي لظاهرة تضارب المصالح في مؤسسات القطاع الحكومي وفي المشاريع والقطاعات التي تملكها الدولة.  إلى جانب ذلك تسعى اللجنة إلى تقوية جانب التعاون الدولي لملاحقة مرتكبي الفساد واسترداد الأموال المنهوبة.

facebook
Twitter

الإبلاغ عن احتيال

إذا كنت ترغب في تقديم تقرير عن الاحتيال يرجى الضغط أدناه

أضغط هنا
saiClient